طريقه رفع السيارة ( تخزينها )
ابحث عن المكان المناسب
لاتخزن السيارة في مكان مكشوف أو عام حتى لاتتعرض للعوامل الجوية ، او لعبث العابثين .
إحفظ الاطارات
قم بتعبأة الاطارات الى ضغط 35 وإرفع السيارة على روافع ( الصورة ).
رفع السيارة يحافظ على الضغط على جهة واحدة من الاطارات وبالتالي ينهي مسألة " تسطح " جهة الإطارات المواجهة للإرض .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]تنك البنزين
يتم سحب البنزين من التنك إلى أي جركن أو خلافه بخرطوم طويل يصل إلى عمق التنك ثم أغلق النتك قم بتشغيل السيارة حتى يتم سحب باقي البنزين المتبقي في التنك والخراطيم حتى ينفذ و ينطفئ المحرك .
و ذلك لأن بقاء البنزين لمده طويله داخل التنك (خصوصاً بنزين أوكتين 80 ، 90) يترسب منه رواسب من الشوائب التي تكون عالقه به و بالتالي عند تشغيل السياره لاحقاً ، تختلط تلك الرواسب مع البنزين و تسير في دورة البنزين ( الخراطيم ، الكاربراتير ، طلمبة البنزين ) مما يتسبب في إنسداد أي جزء منها .
الماء
افرغ الرادييتر من الماء ، ويفضل فصل خرطوم الماء السفلي ( الماء الراجع للمكينة ) ، حتى تفرغ المحرك من الماء الموجود بداخله . بقاء الماء سوف يعجل في تكون الصدأ في السيارة .
زيت ناقل السرعة
اذا كانت سيارتك مزودة بناقل سرعة اوتوماتيكي فيفضل تعبئة الناقل ( القير ) بالزيت حتى أقصاه وذلك للمحافظة على " ترطيب " الكلتشات والمحتويات الداخلية .
يعارض هذا الرأي البعض ، فمنهم من يوصي بتفريغ ناقل السرعة من الزيت ، وذلك خوفا من تآكل المكونات الداخلية بفعل الزيت .
زيت المحرك
يفضل تعبئة المحرك حتى أقصى حد بالزيت وذلك للمحافظة على " لزوجة " القطع المتحركة في أعلى المحرك ( مثل العصافير Rockers ولضمان عدم خلو الصبابات Push Rods والتكايات Lifters من الزيت )
وهذه الخطوة مهمة جدا ، عند التشغيل بعد مدة طويلة .
البطارية
تفصل البطارية ، وجميع الاجهزة الكهربائية والاليكترونية المساعدة في السيارة و يتم تفريغها من الماء المقطر وتخزن في مكان جاف ومظلم .