سنتر الراعى & المناهرى
عزيزى الزائر :-
مرحبا بك في منتدى كيمو فون
برجاء التسجيل والأستفاده من خدماتنا
التسجيل مجاني ومتاح للجميع
مع تحياتى KeMo phone
سنتر الراعى & المناهرى
عزيزى الزائر :-
مرحبا بك في منتدى كيمو فون
برجاء التسجيل والأستفاده من خدماتنا
التسجيل مجاني ومتاح للجميع
مع تحياتى KeMo phone
سنتر الراعى & المناهرى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سنتر الراعى & المناهرى

سنتر الراعى والمناهرى دائما فى خدمتكم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحبها وهى عارفه نفسها (شيتوهانى)

 

 عمل الكاربيراتيــــــــر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كيمو فون
Admin
كيمو فون


عدد المساهمات : 219
تاريخ التسجيل : 07/03/2009
العمر : 33
الموقع : منتدي كيمو فون

عمل الكاربيراتيــــــــر Empty
مُساهمةموضوع: عمل الكاربيراتيــــــــر   عمل الكاربيراتيــــــــر Icon_minitimeالأربعاء يوليو 08, 2009 3:12 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

يعمل الكاربيراتير على خلط الوقود (البنزين) بالهواء بنسبة منتظمة داخل المحرك ، ويقوم بقياس وتحديد وتوزيع وانتشار الوقود على شكل قطرات رزاز دقيقة الحجم .

ويتكون المغذى (الكاربيراتير) من غرفة للوقود وعوامة ذات صمام إبري (ابره العوامة) وأنبوب وصمام اختناق وفوهة رئيسية وبيك رئيسي.

يسمح الأنبوب لدخول تيار الهواء والمرور خلال مجمع السحب إلى الاسطوانات حيث يختلط الوقود بتيار الهواء أثناء مروره بالأنبوب .. تحدث الكباسات أثناء حركتها إلى أسفل في أشواط السحب ، خلخلة في غرف الاحتراق وبما أن صمامات السحب تكون مفتوحة أثناء أشواط السحب فإنه يحدث تخلخل ، أيضاً في مجمع السحب وبما أن الضغط عند مدخل المغذى هو ضغط جوى فإن اختلاف الضغط يدفع الهواء خلال الأنبوب ليشغل الفراغ الحادث ، وبناء على ذلك يوجد تيار هواء مستمر أثناء تشغيل المحرك.

تتصل غرفة الوقود عن طريق مجارى داخل المغذى بالفوهة الموجودة باختناق أنبوبة الفنتورى .. تتحكم العوامة والصمام الابرى في مستوى وقود البنزين في غرفة العوامة . تتحرك العوامة إلى أسفل وأعلى عن طريق الرافعة المفصلية .. فعند استعمال الوقود تنخفض العوامة فيسمح الصمام الابرى بمرور الوقود من الرداخ إلى الغرفة ، وعند ارتفاع سطح الوقود إلى حد معين تغلق العوامة الصمام الابرى وتمنع مرور الوقود.

توجد فتحة تهوية في سطح الغرفة تمنع تغير الضغط الجوى الداخلي أثناء تغير مستوى الوقود.

عند فتح صمام الاختناق (بوابة الكاربيراتير) ومرور تيار الهواء في اختناق أنبوب الفنتورى تزداد سرعته وبناء عليه ينخفض الأنبوب ، فان الضغط الجوى في غرفة العوامة يدفع الوقود خلال الفوهة الرئيسية إلى تيار الهواء المار بمنطقة الضغط المنخفض على شكل قطرات رزاز صغيرة الحجم .. يعمل انخفاض الضغط على تبخر الوقود .. ويشتمل المغذى على عدة منفثات ومضخة بعجل ليناسب السرعات والفتحات المختلفة لصمام الاختناق
مع تحياتى كيمو فون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kemophone.ahlamontada.net
 
عمل الكاربيراتيــــــــر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سنتر الراعى & المناهرى :: عالم السيارات-
انتقل الى: