احدثكم اليوم
عن مضخة البنزين وما حدث فيها وكيف تطورت
بقدر ما املك من معلومات و ابحث عنها وان كان لكم راي وتصويب افيدونا به لنتعلم جميعا من بعض
fuel pump
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]فيول بمب قديم
مضخة الوقود القديمة تعمل على كام بعمود داخلي في الماكينه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]المضخة القديمة
كيف تعمل
هي المضخة ميكانيكية تعمل مع تشغيل الماكينه الفعلي مع بداء السلف التشغيل ودروان المحرك يدور الكام الذي هو يشبه كام عمود
الكامات مرتبط بحركة ميكانيكية مع عمود الكامات وعمود الدلكو القديم وكذلك مرتبط مع الكرنك بجنزير وهنا نعلم ان وجود الجنزير هو للقوة و الحمل المرتبط به في السابق
كان مهم لانه اقوى في نقل كل هذه الاعمدة عمود كارنك وهو صاحب الطاقة الرئيسية وعمود الكامات الي نقل الحركة الى الصمامات
وعمود الديلكو البليتين وعمود طلمبة البنزين الذي تم الغاءة في السيارات الحديثة
الطلمبة الميكانيكية القديمة جدا لها ضاغط يدوي يؤكد على ذهاب البنزين الى الكاربريتر او هو لضمان تدفق الوقود لو وتاخر تشغيل المحرك
وهي غير عمليه اذ يتوجب عليك فتح الكبوت وتضغط على ضاغط الطلمبة في معظم الاوقات
بعد تحسن الطلمبة وتطويرها قليل اصبحت بدون ضاغط ولكن تبقى بشكل عام هي عمليه وفيها بعض العيوب
عيوب الطلمبة الميكانيكية
*الاحتكاك الكبير مع الكامات قد يحدث خدوش كبيرة في حاله نقص زيت الماكينه لان العمود و الكامه التابعه للطلمبه تحتاج رش زيت دائم كماهو حال الماكينه من الداخل .
*عطب ربل او جلدة الرداخ الذي يعمل على ضخ البنزين واي شرخ بسيط يعني نهاية الطلمبة .
*قد لاتعطي التدفق المطلوب مع السرعات العاليه التي تتطلبها السيارات الحديثة
*تدفق الزيت من اطرافها غالبا مايكون من جلد الكازكيت
مميزاتها
قد تكون لها مميزات مثل
سهوله التبديل ولاصلاح
*عدم ارتباطها بأي كهرباء
المضخة الكهربائية
ممكن ان تكون المضخة تسحب من خزان الوقود الى البخاخ بضغط 30 إلى 85 رطل / بوصة مربعة حسب الطلب و نوع
هناك بعض السيارات لها مضختين مضخة داخليه في الخزان اضافة الى مضخة خارجيه عادتا تكون سهله التبديل
وقد ترى فقط مضخة داخليه في الخزان وكل مصمم له نظره لذلك التصميم من حيث الهدوء وقوة الاداء من وجهت نظر المصمم للموديل